درة الرياض افضل مكتب استقدام عماله في المملكه العربية السعودية
درة الرياض للاستقدامدرة الرياض للاستقدامدرة الرياض للاستقدام
0114924444
البريد الإلكتروني
مدينة الرياض حي الروضة - المملكه العربية السعودية
55 / 100

العمالة الفلبينية بالسعودية
تعتبر العمالة المنزلية من الفلبين من العمالة الأجنبية الأكثر شيوعًا في السعودية، حيث تعد السعودية وجهة مفضلة للعمالة الفلبينية بسبب الفرص الوظيفية والأجور الجيدة. ويتم توظيف هذه العمالة للعمل في منازل الأسر السعودية لتنفيذ مهام منزلية متنوعة، مثل التنظيف والطبخ والغسيل ورعاية الأطفال والمسنين.

وتعتبر العمالة المنزلية من الفلبين مطابقة للأحكام الإسلامية، ويتم توظيفها من خلال عقود عمل رسمية مع الأسر المستضيفة. وتشترط الحكومة السعودية أن يتتمتع العمالة المنزلية بخدمات صحية وسكن مناسب، بالإضافة إلى الحد الأدنى للأجر والإجازات السنوية والإجازات الأسبوعية.

وتتمتع العمالة المنزلية من الفلبين بسمعة جيدة في السعودية لأنها غالبًا ما تكون ملتزمة ومتفانية في عملها، وتتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة مما يسهل التواصل معها. كما أن العمالة المنزلية تتلقى تدريبًا مهنيًا على مهامها اليومية، بما في ذلك تعلم اللغة العربية والمهارات المنزلية.

ولكن، هناك بعض المشاكل التي تواجه العمالة المنزلية من الفلبين في السعودية، مثل الإساءة اللفظية والجسدية والاستغلال الجنسي من قبل بعض أرباب العمل، والتأخير في دفع الأجور وعدم توفير الإعاشة والإقامة الملائمة. ولمعالجة هذه المشاكل، اتخذت الحكومة السعودية عدداً من الإجراءات الوقائية والتصحيحية، مثل تحسين القوانين المتعلقة بحقوق العمالة المنزلية وإنشاء مراكز استقبال وتدريب للعمالة المنزلية.

وتعمل الحكومة الفلبينية أيضاً على حماية حقوق المواطنين الفلبينيين العاملين في السعودية،وتشجعهم على الالتزام بالشروط الواردة في عقود العمل الرسمية والابلاغ عن أي انتهاكات تتعرض لها حقوقهم. كما توفر الحكومة الفلبينية خدمات الدعم والمساعدة للعمالة المنزلية من خلال سفارتها في السعودية ومكاتب العمل في الفلبين.

وفي الختام، يمكن القول إن العمالة المنزلية من الفلبين تلعب دورًا مهمًا في الحياة اليومية للأسر السعودية، وتعد أحد العمالة الأجنبية الملتزمة والمتفانية في عملها. ومع ذلك، يتعين على الحكومة وأرباب العمل الالتزام بحماية حقوقوع العمالة المنزلية من الفلبين وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية وتوفير جميع حقوق العمالة بما يتماشى مع الضوابط الواردة في القوانين والتشريعات السعودية والدولية، وتشجيع العمالة المنزلية على الالتزام بأداء مهامها بكفاءة ومهنية. كما يجب على المجتمع السعودي تقدير الجهود العظيمة التي تبذلها العمالة المنزلية من الفلبين وإظهار الاحترام والتقدير لهم كأفراد من العائلة والمجتمع.

Previous Post
Newer Post